منتدى ابناء قرية عبدالرحمن
مرحب بكم فى منتدى أبناء قرية عبدالرحمن

ساخر سبيل || فوائد بقاء الحكام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ساخر سبيل || فوائد بقاء الحكام

مُساهمة من طرف المدير العام في الثلاثاء فبراير 28, 2017 12:18 pm

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 2:24 مساءً

الكاتب: الفاتح جبرا

يجب أعترف لكم أعزائى القراء بأننى ضد (تداول السلطة) سلمياً أو غير سلمياً ومع بقاء السلطة فى (يد واحده) وبقاء الرؤساء على سدة الحكم لأطول فترة ممكنة ، و منذ سنوات طويلة أنظر بأسى وإشفاق وإستغراب على كتير من الشعوب في مختلف (الدول العربية) إلتى تطالب بتداول السلطة وأجراء إنتخابات بين الحين والآخر و ديموقراطية و ما إلى ذلك من هراء و وخواء فكرى تم إستيراده من الغرب (الكافر المنحل)، فبقاء (رئيس واحد) في السلطة لفترة طويله له مزايا و فوائد لا يعيها ويفهما إلا أولي النهى والالباب الذين أوتوا من العلم درجات فتعالو معى – أعزائى القراء - نستعرض هذه الفوائد المهمة والمنافع الجمة التى هى من أسباب إرتقاء الأمة وانكشاف الغمة ..

-أولاً : إذا قام بحكم بلادك رؤساء من (اللي هم) كل 100 سنة (رئيسين تلاتة) ، فإنك لن تجد أيه صعوبة فى حفظ وتذكر أسماء هؤلاء الرؤساء ، عكس المواطن الغربى (المسكين) الذى هو مطالب بحفظ إسماء 25 رئيس لنفس الفترة ! وبالترتيب كمان ( الرئيس فلان حكم من كده ولحدت كده وجا بعدو الرئيس فلتكان حكم من كده ولحدت كده ثم تلاه الرئيس مش عارف مين اللى جا بعدو الرئيس مش عارف أيه)

- ثانياً : سوف تكون أنت وأبناءك أبناء (جيل رئاسى واحد وكده) لانكم الإتنين بتكونو إتولدتو فى نفس فترة حكم (الرئيس) !! وهذا يعفيك كأب من مشقة الحديث لأبناءك عن أى فترات حكم سابقة أنت لم تشهدها ولم تعاصرها !

- ثالثاً : سوف يستريح الشعراء من (حكاية) تاليف (الأناشيد الثورية) المفصلة لكل فترة حكم فإذا كنت شاعراً وقمت بتأليف نشيد (ثورى) فلن تكون مطالب بتأليف عدد كبير من الأناشيد المتنوعة حسب كل نظام .. كوووولها (قصيده قصيدتين) ويقعدوا ليك عشرين تلاتين أربعين سنة !!

- رابعاً : مع ثبات وبقاء (الرئيس) لسنين طويلة ستجد أنك قد قمت بحفظ العناوين الرئيسة للصحف وبعد ذلك سوف يكون من السهل عليك أن تتوقع عناوين صحف اليوم وعلى كده مش ح يكون فى داعى تشترى جرائد وبنفس المستوى مافى داعى ذاتو تسمع (نشرات الأخبار)

- خامساً : بقاء أى (رئيس) فى الحكم لفترة طويلة بيخلى (البطانة) شبعانه (وعينا مليانة) وتجاوزت مرحلة (تأمين المستقبل) وكده ! بدل كل 4 سنين تجى (بطانة) جديده وتبدأ فى (التأمين) وكده !

- سادساً : بقاء رئيس واحد فى الحكم يجعل شكل (العملات) ثابتاً بدل ما كل 4 سنوات يجى نظام تانى ويقوم يخت الرئيس صورتو فى العملة أو يغير الجنيه إلى (فلس) والنظام البعدو يجى يغير (الفلس) إلى (دينار) والبعدو يغير الدينار إلى شنو ما عارف !

- سابعاً : سوف يتم توفير ملايين الأمتار من (القماش والأوراق) بسبب ثبات (علم البلاد) فقد درج بعض الرؤساء على تغيير (أعلام) بلادهم كلما تولوا السلطة .

- ثامناً : سوف يتم توفير عدد لا يستهان به من (الأوراق المروسة) وكذلك (الكروت) بتاعت (حامله يهمنى أمرو) والتى طبعت عليها إسماء(المسئولين) ومناصبهم والتى بلا شك كانت سوف تكون عرضة للتغيير مع حلول كل نظام جديد ! 
- تاسعاً : تعدد (الروساء) والأنظمة يعنى تعددالافكار وتغيير الاتجاهات بين كل حين وآخر أما (ثباتها لأطول فترة ممكنة) فيعنى وجود وجهه نظر واحده ثابتة لا تتغير الشئ الذى يمكن من تتبع المشروعات والخطط التنموية ومتابعة الإسترتيجيات الموضوعة للخمسمية عام المقبلة ، وحتى تتأكد من صدق حديثى أنظر إلى الأمم التى يتغير فيها (الرئيس) كل 4 سنوات ومدى التخلف الذى تعيش فيه !

- عاشراً : بقاء رئيس واحد فى الحكم فى الأنظمة (طويلة الأعمار) يعنى وجود طاقم واااحد من المسئولين المصاحبين له مما يعطى هذا الطاقم خبرة ودراية فى معالجة الأزمات وإيجاد الحلول لها ويمنع (كمثال) أن يأتى الخريف (فجأتن) !!

كسرة :
مفروض أي رئيس يقعد لحدت ما يموت يقوم يمسك البعدو .. وهكذا لحدت ما الشعب يموت !!

• (من الأرشيف) كسرة ثابتة (قديمة) :
أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو) +و+و+و+و+و
• كسرة ثابتة (جديدة)
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو(وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و+(و)+و+و+و+و+و+و
• كسرة جديدة لنج : 
أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي إستخدمت في غش إمتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (وووو)+(وووو) +و+و+و+و

المصدر | الجريدة

التوقيع
avatar
المدير العام
Admin

عدد المساهمات : 250
تاريخ التسجيل : 10/11/2011

http://abdelrahmanvil.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى