منتدى ابناء قرية عبدالرحمن
<div style="text-align: center;">
<strong><span style="font-size: 18px;"><br /></span></strong>
</div>
<p style="text-align: center;">
<strong><span style="font-size: 18px;"><span style="color: rgb(0, 102, 153);">اهلا بكم فى</span> <span style="color: rgb(255, 102, 0);">شبكة ابناء قرية عبد الرحمن</span></span></strong>
</p>
<p style="text-align: center;">
<strong><span style="font-size: 18px;"><span style="color: rgb(255, 51, 153);">لكم يسعدنا ان نتشرف بك عضو معنا</span></span></strong>
</p>
<p style="text-align: center;">
<strong><span style="font-size: 18px;"><span style="color: rgb(204, 51, 0);">ولكم يسعدنا تواجدك فى الشبكة</span> </span></strong>
</p>
<p style="text-align: center;">
<strong><span style="font-size: 18px;"><span style="color: rgb(0, 102, 204);">فهل لك ان تنضم معنا عبر الضغط</span> <a href="/register" title="انضم الى الشبكة عبر الضغط هنا">سجل</a> </span></strong>
</p>
<div style="text-align: center;">
<strong><span style="font-size: 18px;"><span style="color: rgb(255, 0, 51);">لذيادة معلوماتك قم بالدخول الى</span> <a href="/faq" title="قم بذيادة معلوماتك عبر الدخول الى صفحة ارشادات الشبكة">تعليمات</a><br /></span></strong>
</div>
<p style="text-align: center;">
<strong><span style="font-size: 18px;"><span style="color: rgb(102, 0, 153);">او الرجوع الى صفحة المنتدى</span> <a href="/forum" title="رئيسية شبكة ابناء قرية عبد الرحمن">الرئيسية</a></span></strong>
</p>
<p>

</p>
<p>

</p>


أهلا وسهلا بك إلى منتدى ابناء قرية عبدالرحمن.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالمنشوراتس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مامون سوار الدهب ـ عـــــــتاب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مرحبتين بلدنا حبابا ـ العطبراوي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مركز صحي الشهيد وعيظ صلاح بقرية عبدالرحمن
شارك اصدقائك شارك اصدقائك الجزيرة الوثائقية بث مباشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قناة بي بي سي العربية. BBC. البث المباشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك فرانس 24 العربية ـ البث المباشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قناة الجزيرة البث المباشر
شارك اصدقائك شارك اصدقائك غضبك جميل زي بسمتك فيديو ـ عبدالحميد يوسف
شارك اصدقائك شارك اصدقائك سميرة دنيا ـ يا عيون المها فيديو
الخميس أكتوبر 18, 2018 11:49 am
الأحد سبتمبر 16, 2018 12:29 pm
الأحد سبتمبر 16, 2018 12:27 pm
السبت سبتمبر 15, 2018 3:21 pm
السبت سبتمبر 15, 2018 2:41 pm
السبت سبتمبر 15, 2018 2:29 pm
السبت سبتمبر 15, 2018 10:49 am
الأربعاء سبتمبر 12, 2018 5:24 pm
الأربعاء سبتمبر 12, 2018 5:10 pm
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



منتدى ابناء قرية عبدالرحمن :: المنتدى السياسى

شاطر

الثلاثاء مارس 07, 2017 10:35 am
المشاركة رقم:
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع

avatar

إحصائية العضو

عدد المساهمات : 266
تاريخ التسجيل : 10/11/2011
http://abdelrahmanvil.ahlamontada.com
مُساهمةموضوع: لماذا استثنى ترامب العراق من قرار "الحظر الجديد"؟


لماذا استثنى ترامب العراق من قرار "الحظر الجديد"؟


أبوظبي - سكاي نيوز عربية
أثار قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بشأن حظر السفر، الذي شمل في السابق 7 دول ذات غالبية سكانية مسلمة من دخول الولايات المتحدة، التساؤلات بسبب استثناء العراق من قائمة هذه الدول.
وذكر مسؤول كبير في البيت الأبيض أن العراق حذف من قائمة الدول الواردة في الأمر التنفيذي الأول الصادر في 27 يناير الماضي، لأن الحكومة العراقية فرضت إجراءات فحص جديدة مثل زيادة الرقابة على تأشيرات السفر وتبادل البيانات، وبسبب تعاونها مع الولايات المتحدة في سبيل مكافحة متشددي تنظيم داعش.

إلا أن مراقبين يرون أن حذف العراق جاء بعد ضغوط من وزارتي الدفاع والخارجية، كون الوزارتين حثتا البيت الأبيض على إعادة النظر في ضم العراق إلى القائمة نظرا لدوره الرئيسي في الحرب على تنظيم داعش.

وأشاروا إلى أن السبب يعود إلى وجود مترجمين عراقيين يعملون أو كانوا يعملون، مع القوات الأميركية في العراق، وكذلك طياري سلاح الجو العراقي، الذين يذهبون إلى الولايات المتحدة ليتدربوا على مقاتلات "إف - 16"، التي اشتراها العراق من أميركا.

وقال الكاتب السياسي، هيثم الهيتي، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "رفع اسم العراق جاء بعد تخوف أميركي من تنامي النفوذ الإيراني، حال منع العراقيين من دخول الولايات المتحدة ما يساهم في غياب التنسيق المشترك بين واشنطن وبغداد".  

إلا أن قرار الاستثناء سبقته مكالمة هاتفية بين الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء، حيدر العبادي، في 10 فبراير الماضي، ولقاء بين العبادي ونائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، في ميونخ على هامش مؤتمر الأمن العالمي لاحقا.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيليرسون، بعد إعلان المرسوم الرئاسي الجديد: "العراق حليف مهم في الحرب ضد داعش، في الوقت الذي يقاتل جنودهم الشجعان بتنسيق قريب مع قواتنا".

وأضاف: "هذه المراجعة الحثيثة خلال الشهر الماضي تعرفت على عدد من الإجراءات الأمنية التي ستلجأ لها وزارة الخارجية الأميركية والحكومة العراقية وسيتم تطبيقها للوصول إلى هدفنا المشترك بمنع ذوي النوايا الإجرامية أو الإرهابية من الوصول لأميركا".

وفي السياق، رحب العراق بقرار الرئيس الأميركي ترامب شطبه من قائمة الدول، التي يحظر على رعاياها دخول الولايات المتحدة، باعتباره "خطوة هامة" في الاتجاه الصحيح.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية، أحمد جمال، في بيان إن وزارة الخارجية "تعبر عن عميق ارتياحها للقرار التنفيذي الصادر عن الرئيس الأميركي والذي تضمن استثناء العراقيين من حظر السفر إلى الولايات المتحدة، وهي خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح".

يذكر أن قرار الحظر الجديد يقضي بمنع دخول مواطني 6 دول وهي سوريا والصومال والسودان وإيران وليبيا واليمن لمدة 90 يوما، ولا يشمل القرار الجديد حملة التأشيرات أو حملة البطاقات الخضراء.




توقيع : المدير العام








الــرد الســـريـع
..



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 20 ( الأعضاء 3 والزوار 17)



تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة