منتدى ابناء قرية عبدالرحمن
مرحب بكم فى منتدى أبناء قرية عبدالرحمن

ساخر سبيل || آآآي ده الشغل...الفاتح جبرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ساخر سبيل || آآآي ده الشغل...الفاتح جبرا

مُساهمة من طرف المدير العام في الثلاثاء مارس 07, 2017 12:10 pm

الثلاثاء، 07 مارس 2017 9:58 صباحاً

الكاتب: الفاتح جبرا

العبد لله مصاب بمرض الملاريا اللعين (إضافة إلى حزمة أمراض أخرى)، فهي تزوره زيارة ميدانية تفقدية مرة كل عام تستخدم فيها كل أسلحة الدمار الشامل التي تمتلكها وتجندله جندلة ما بعدها جندلة ولا تتركه إلا بعد أن (يقول الروب).

كل أعراض وآلام الملاريا كوم وهذه الهلوسة (والكلام البره الرأس) الذي يصيبني عندها كوم آخر، فهو نوع من الثرثرة غير المنضبطة التي لا تعبر عن رأي صاحبها لكنها متناسقة يكاد المستمع إليها يجزم بأنها (كلام عقل)!

قال لي أطفالي أنني بالأمس ركضت نحو شاشة التلفاز وقد أمسكت بعصا (المكنسة) وأصبحت أهز وأعرض و(أنطط) في (نص الغرفة) وقد انهمرت دموع الفرح من عيني وأنا أنظر إلى الشاشة والنائب الأول لرئيس الجمهورية يؤدي القسم رئيساً للوزراء (برضو)، كبداية لإنزال مخرجات الحوار إلى الأرض وإبداء النية الطيبة في إشراك أحزاب الحوار (التسعمية) في الحكم..

قالت لي زوجتي ذات المساء وأنا أعود إلى الحياة بعد غفوة (حمى):

• إنتا يا راجل بتجيب الغناء الهابط ده من وين؟

ففغرت فاهي واتسعت حدقتا عيني دهشة:

• ياتو غناء كمان هي الملاريا دي فضلت فينا حاجة؟

• لمن كنتا بتهز وبتنطط مبسوط وبتشوف في التلفزيون

• أها كنتا بقول في شنوو؟

• كنتا بتغني وتقول آآآي ده الشغل ده الشغل.. آآآي ده الشغل ده الشغل

• (في استغراش): بالله أنا كنتا بقول كده!

• وكمان شلت عصاية المكنسة وعرضتا ديك يا العرضة

لا أعلم لماذا (الملاريا) مرتبطة عندي بالهضربة؟ كلّما أحس بأنها قادمة أتناسى ما سوف تسببه لي من الألم والأوجاع ويصبح تفكيري كله منصباً في (الهضربة) التي تنتابني والتي ربما تجرني إلى ما لا تحمد عقباه.

وهل هنالك (ما لا تحمد عقباه) أكثر من فرحي وانتشائي لتعيين رئيس وزراء (إنقاذي) مع أني مقتنع تماماً بأن هذا النظام قد أتى على ظهر دبابة وأن ما بني على باطل فهو باطل؟، سألت نفسي إذن ما معنى تلك (الهضربة) والنطيط وكمان جابت ليها غناء و(ده الشغل – ده الشغل)؟ فقالت لي نفسي الأمارة بالسوء: إنها والله (الشماتة) لا أكثر، فأنت كنت تتابع الحوار ومخرجاته ورأيت كيف أن كل الأحزاب بلا استثناء (عينا كانت) على هذا المنصب الرفيع (ما كيكة وكده)، منهم من كال (للإنقاذ) الشتم والسباب (على الهواء) في الفضاء وقال فيها ما لم يقله مالك في الخمر ثم هو (الآن) يسبح بحمدها ويحسبها (خير البرية) مبرأة من كل منقصة وخالية من كل عيب وربما سرح به الخيال وهو يؤدي القسم مرتدياً ما أعد من فاخر البدل وربطات العنق والأحذية الإيطالية.

ومنهم من رأى (كون أنه) من البدريين أصحاب الجلد والراس (لو فضل فيها جلد وراس) ومن مؤسسي ما يعرف بالمشروع الحضاري فهو بلا شك من يملأ المنصب عن جدارة واقتدار وكفاءة مكتسبة من (مجاهداته) في صفوف الجماعة منذ (معسكرات مايو) بالجماهيرية فأخذ يجهز في الجلاليب والعمم التوتال السويسرية والشالات المطرزة (الما خمج) وعدد من (عصي الأبنوس).

هذا غير من عادوا من الخارج (لتبوؤ المنصب) على صهوات الأمل بأن المعادلة لا يمكن أن (توزن) إلا بتسنمهم له وأنه من المستحيلات السبع أنو القصة (تجلي) منهم فأخذوا (يتمرنون) على (الإدلاء بالتصريحات) التي يتطلبها (المنصب الرفيع) وربما بعض تمارين اللياقة و(الإحماء).

شيء طبيعي جداً (والناس طالعة من حوار) قالت عنه الحكومة إنه جاء من أجل مشاركة الجميع في الحكم أن يتوقع هؤلاء وهؤلاء أن تمنح (الإنقاذ) هذا المنصب الرفيع (رئيس الوزراء) لشخصية من خارجها.. (لكن قامت مقلبت الجميع).. وجابتو (من داخلا).. ومش كده وبس، فقد أعلنتها (للمحاورين) صراحة وهي تتجه لإعلان الحكومة الجديدة بأنو (الكيكة صغيرة وإنتو كتار) وأفهموها بقى!!

كسرة:

الحمى تاااني جاتني:

• آآي ده الشغل ... ده الشغل !!

• كسرة ثابتة (قديمة): أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو (وووووووووووو)+وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو)+(وووووووووووو)+ (وووووووووووو)+(وووووووووووو) +و+و+و+و+و+و

• كسرة ثابتة (جديدة): أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو (وووو وووو وووو)+(ووووووووووووو) +(وووووووووووو)+و+و+و+(و)+و+(و)+و+و+و+و+و+و+و

• كسرة جديدة لنج: أخبار (أجهزة التصنت عالية الدقة) التي استخدمت في غش امتحانات الشهادة السودانية لسنة 2016 يا وزيرة التربية شنو (وووو)+(وووو) +و+و+و+و+و.

المصدر | الجريدة

التوقيع
avatar
المدير العام
Admin

عدد المساهمات : 250
تاريخ التسجيل : 10/11/2011

http://abdelrahmanvil.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى